جامعة دبي تختتم مشاركة ناجحة في معرض الخليج الثاني للتعليم والتدريب

اختتمت جامعة دبي مشاركة ناجحة في فعاليات معرض الخليج الثاني للتعليم والتدريب، والذي اختتم فعالياته في ابوظبي برعاية وزارة التربية والتعليم، وبتنظيم من شركة “ميد بوينت” المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات.

وشهد المعرض خلال فعالياته حضور أكثر من 3000 طالب وطالبة من المدارس، ونخبة من طلبة الجامعات في الدولة ومنطقة الخليج العربية.

ويشكل المعرض الذي شاركت فيه أكثر من 30 جامعة ومؤسسة أكاديمية منصة تتيح للطلبة، وخاصة في المرحلة الثانوية، تحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية، من خلال وجود ممثلي الجامعات المحلية والدولية، لمناقشة كل ما يتعلق باهتماماتهم وطموحاتهم العلمية، والإجابة عن جميع استفساراتهم، لتمكينهم من تحديد مسارهم الدراسي ما بعد التخرج من المرحلة المدرسية.

وأكد سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي على أهمية تنظيم معارض التعليم، لما تتمتع به دولة الإمارات من بنية علمية وأكاديمية قوية في ظل تواجد مجموعة كبيرة من مؤسسات التعليم العالي المرموقة، مما يتيح فرصاً واسعة أمام الطلبة لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم في اختيار الجامعات والتخصصات الأكاديمية، التي تتوافق وامكاناتهم وطموحاتهم وإدراكهم لأهمية البرامج التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل والوظائف في المستقبل.
ولفت إلى أن الجامعة حريصة على التواجد والمشاركة في هذه المعارض في إمارات الدولة المختلفة للوصول إلى أكبر عدد من طلبة المدارس وتعريفهم بالجامعة وبرامجها المتميزة، باعتبارها جامعة رائدة، وإعطائهم الفرصة لإختيار البرامج والتخصصات التي تتناسب مع ميولهم وتؤهلهم لإكتساب المعارف والمهارات ومجالات التكنولوجيا الحديثة وبالتالي الجاهزية لوظائف المستقبل.

وتضمن جناح جامعة دبي والذي شهد إقبالا كبيرا من الطلبة والزوار تقديم عروض تعريفية من إدارة القبول والتسجيل، بهدف إرشاد الطلبة وتعريفهم ببرامج كليات الجامعة ونظام الدراسة والبنية الأكاديمية والتكنولوجية ومتطلبات القبول في مراحل البكالوريوس في الهندسة وتقنية المعلومات وفي إدارة الأعمال، والماجستير في إدارة الأعمال وفي علوم البيانات وفي القانون، والدكتوراه في إدارة الأعمال إضافة للتعريف بالمنح الدراسية الجزئية التي تصل إلى 50% والكاملة التي توفرها الجامعة.

كما تم تعريف الطلبة والزوار بالبرامج الجديدة التي طرحتها الجامعة اعتبارا من سبتمبر من العام الحالي وتشمل 6 برامج جديدة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير والتي تتضمن استحداث 3 درجات في مرحلة البكالوريوس في مجال القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الإصطناعي، و 3 درجات جديدة في مرحلة الماجستير تشمل العلوم في الأمن السيبراني والعلوم في الهندسة الكهربائية وإدارة الأعمال في تخصصات “التسويق الرقمي، إدارة التكنولوجيا المالية، إدارة الإمداد العالمي والإدارة الإستراتيجية لرأس المال البشري”.

Leave a Comment